المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي

النظام في "كذبة أبريل".. 5 ملايين شاركوا بالانتخابات

 
   
10:53


النظام في "كذبة أبريل".. 5 ملايين شاركوا بالانتخابات

أعلنت سلطات النظام السوري مساء أمس السبت، نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الأربعاء الماضي، التي تنافس فيها 3500 مرشح ومرشحة، وسط مقاطعة المعارضة السورية في الداخل والخارج وتشكيك دولي بنزاهتها.

وقالت وكالة سانا الرسمية للأنباء، إن "اللجنة القضائية العليا للانتخابات أعلنت نتائج انتخابات مجلس الشعب والتي شارك فيها 5 ملايين من الناخبين".

ونقلت الوكالة الرسمية عن رئيس اللجنة القاضي هشام الشعار في مؤتمر صحفي له بوقت متأخر من مساء السبت، تلا خلاله أسماء الفائزين بالانتخابات "إن اللجان القضائية الفرعية في كل المحافظات أنهت فرز الأصوات، ووافتنا بالنتائج وتبين أن عدد من يحق لهم ممارسة الانتخاب داخل الجمهورية العربية السورية هو 8 ملايين و834 ألفاً، و994 شخصاً، حيث مارس حقه في الاقتراع 5 ملايين و85 ألفاً و444 مقترعاً فتكون بذلك نسبة المشاركة 56.57%".

علماً أن الأرقام التي تصدرها المنظمات الدولية تؤكد أن هناك أكثر من 7 مليون سوري لاجئ في بلاد الجوار وإلى أوروبا نتيجة الأحداث الحاصلة، وما لا يقل عن 5 مليون سوري نازح داخل سوريا.

وانتقدت دول عدة العملية الانتخابية واعتبرتها محاولة للهروب إلى الأمام مع اقتراب الحل السياسي الذي تسعى إليه الدول الكبرى في سوريا.

ويذكر أن عمليات التصويت انتهت في سوريا يوم الأربعاء الماضي، في انتخابات مجلس الشعب (البرلمان)، وشهدت العملية إقبالاً ضعيفاً حسب مراقبين في دمشق، ولكن وسائل الإعلام الرسمية قالت إن المشاركة الشعبية كانت كبيرة وواسعة، وتنافس في الانتخابات نحو 3500 مرشح على 250 مقعداً وتمت العملية الانتخابية عبر 7300 مركز انتخابي موزعة في عدة مناطق في البلاد.